البوابة الاخبارية لميسور
آخر الأخبار :
من المرئيات
البحث في الموقع البوابة الاخبارية لميسور
- كاتب المقال : khalid - الجمعة 28 يوليو 2017 - 14:12:46 -
نشر الخبر في :

منصة افتتاح مهرجان ميسور ممنوعة على الفرق الفنية والطاقات المحلية





عرفت القاعة الكبرى لعمالة اقليم بولمان يومه الجمعة 28 يوليوز 2017 حفلا فنيا افتتاحيا لمهرجان ميسور في دورته الخامسة عرف حضور والي الجهة ورئيس الجهة وباقي المسؤولين المحليين من سلطات محلية ومنتخبين ومستشارين محليين وبرلماني الاقليم وممثلي المصالح الخارجية والهيئات العسكرية والامنية بالاقليم.
افتتح الحفل بايات بينات من الذكر الحكيم من تلاة الاستاذ الجليل البشير ديدي فيما قامت المذيعة المحترمة باذاعة ميدي1 تيفي ايمان اغوتان. الحفل عرف فقرات فنية وفكاهية تخللتها تكريمات همت الفائزين في مسابقة المجترات كما كرم التفوق الدراسي من خلال التلميذين الحاصلين على اعلى معدل في امتحانات البكالوريا 2017 في فئة الذكور والاناث بالاضافة الى المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية وفيدرالية الاباء بالاقليم لتبوؤها المرتبة الاولى جهويا للمرة الثالثة على التوالي.
اللافت لجميع الحضور هو غياب او تغييب الفرق الفنية والثراية المحلية عن منصة الافتتاح علما أن المنطقة تزخر بالعديد منها في جميع الميادين والمجالات ولعل المهرجان الدولي للزجل المنظم بميسور كل سنة لدليل ساطع على توفر المواهب والفرق الثراثية والفلكلورية.وما يزيد استغرابنا هو كم الفرق الفلكلورية وتنوعها التي كانت تزين الفضاء الخارجي للعمالة. والسؤال العريض الذي يجب على الجمعية الاجابة عنه هل مطرب الحي لا يطرب؟ هلى فرقنا الفنية تصلح للزينة وتلفع اشعة الشمس الحارقة فقط والتي لا تستطيع الفرق الفنية الضيفة لا تستطيع تحملها رفم ثقل حمل سيولتها المالية؟ لعل غالب الظن في غياب او تغييب الفرق الفنية المحلية هو الجانب المالي الذي لا يرقى لتطلعات الفرق الفلكلورية ولا يتناسب مع مدة وكيفية احيائها وتنشيطها للمهرجان وبالتالي فالجمعية ملزمة بالتعامل بمنطق الاحترام والتقدير نفسه الذي يناله باقي الفنانين.
وفي الاخير نحن هنا لسنا ضد الفرق الفنية فنحن نحترمها ونقدرها والف مرحبا بها ولكن يجب الانطلاق من المحلي نحو الجهوي والوطني والدولي.







رابط مختر للخبر تجده هنا http://missournews.com/news19.html
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم.
وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

الإحصائيات الشاملة
زيارات الصفحة اليوم ...
المجموع: 8
انفرادي: 5

إجمالي الزيارات للصفحة ...
المجموع: 13083
انفرادي: 7766

الموقع ...
المجموع: 19900
انفرادي: 12102
e107 Themes