البوابة الاخبارية لميسور
آخر الأخبار :
من المرئيات
البحث في الموقع البوابة الاخبارية لميسور
- كاتب المقال : khalid - السبت 20 يوليو 2019 - 16:13:49 -
نشر الخبر في :

تعامل سلطات إقليم بولمان مع استقالة المستشارين





لقد جاء دستور 2011 بثورة تشريعية ضخمة همت مجموعة من المجالات بغية تحقيق العدالة الاجتماعية والعيش الكريم لجميع المواطنين من خلال النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. ومحاربة الهشاشة والفقر. ومن المجالات التي عرفت تغييرات بنيوية وهيكلية تشريعيا وتنظيميا نجد الجماعات الترابية التي اعتبرت الأساس الجوهري لاعتماد نظام الجهوية الموسعة.
لكن إشكالية تجديد النخب السياسية وعقلية بعض مسؤولي الإدارة الترابية عطلت عملية التطور التشريعي من خلال تعاملها مع بعض النوازل والحالات القانونية الناتجة عن تأخير اخراج النصوص التنظيمية والمراسيم التطبيقية, وهنا نسوق مثالا من إقليم بولمان جماعة ميسور: حيث تعرف الجماعة الحضرية لميسور شغور منصبين احدها ناتج عن وفاة احد المستشارين اما الثاني فلازلنا نجهل مصير الاستقالة الاختيارية التي تقدم بها المستشار منذ مدة طويلة وذلك حسب منطوق المادة 19 من الظهير الشريف رقم 297-02-1 الصادر في 3 أكتوبر 2002 بتنفيذ القانون رقم 00-78. وأخيرا الاستقالة الاختيارية لرئيس المجلس الجماعي لميسور حسب ما هو منصوص عليه في المادتين 9 و 10 من نفس القانون، وسكوت السلطات الإقليمية عن البت فيها ومما زاد الطين بلة هو تراجع الرئيس عنها، رغم عدم وجود الية قانونية، حسب علمنا المتواضع، توضح اليات وطرق التراجع عن استقالة المستشارين المحليين. لنجد أنفسنا ملزمين للتساؤل عن سر قبول تراجع رئيس الجماعة عن استقالته من طرف السلطات الإقليمية وبسرعة كبيرة وفي المقابل السكوت والتماطل عن البث في استقالة مستشار بلدي اخر. ناهيك عن عدم اللجوء الى تعويض المقاعد التي أصبحت شاغرة.
لقد اصبح لزاما اليوم القيام بثورة فكرية حقيقية مصاحبة للتشريعات الجديدة التي تحتاج الى عقليات جديدة ووتدبر بطرق مبتكرة وتقطع نهائيا مع الزمن الغابر.





رابط مختر للخبر تجده هنا http://missournews.com/news47.html
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم.
وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

الإحصائيات الشاملة
زيارات الصفحة اليوم ...
المجموع: 0
انفرادي: 0

إجمالي الزيارات للصفحة ...
المجموع: 13610
انفرادي: 8049

الموقع ...
المجموع: 21113
انفرادي: 12815
e107 Themes