البوابة الاخبارية لميسور
آخر الأخبار :
من المرئيات
البحث في الموقع البوابة الاخبارية لميسور
- كاتب المقال : khalid - السبت 19 مارس 2016 - 17:46:50 -
نشر الخبر في :

اقليم بولمان ضحية الصراع الثنائي بجهة فاس مكناس





منذ أن أعلنت اللجنة اﻻستشارية على التقسيم الجهوي الجديد حتى انطلق صراع حميم بين فاس ومكناس حول من ستؤول اليه دفة القيادة ولعل الصراعات اﻻخيرة حول تهريب الندوة الدولية للفﻻحة والمقرات الجهوية للقطاعات لحكومية ﻻكبر دليل على استمرار النظرة الضيقة وعدم قدرتنا على تجاوز تراكمات تاريخية مزيفة عفا عنها الدهر وغياب مفاهيم التكافل والتضامن والعدالة المجالية بيم جميع مناطق الجهة. وما زاد من الطين بلة هو الزوبعة التي اعقبت الدورة العادية بمجلس الجهة من طرف بعض اﻻطراف المكناسية حول حصة اﻻسد من المشاريع المصادق عليها التي نالتها مدينة فاس (المسرح، دار الفنون الجميلة، المتحف ....) والحطأ اﻻستراتيجي الذي وقعت فيه رئاسة الجهة هو عقد لقاء صحفي خاص بصحفي مكناس وفاس ونسيان واقصاء ونهميش باقي اﻻقاليم ليطرح السؤال لماذا هذا اﻻقصاء والتهميش؟ هل نحن متساوون في نظركم ام اننا دون المستوى وننتمي الى الطبقة الدنيا التي ﻻ تستحق سوى الفتات؟
فالمسؤولية على عاتق مكتب الجهة الذي عليه أن يوزع مشاريعه من اجل ضمان تكافؤ تنموي واقتصادي ومعيشي وعليه أل ينزلق في مركزية جهوية ونهميش من هم اصﻻ مهمشون ومقصيون
خالد حري




رابط مختر للخبر تجده هنا http://missournews.com/news9.html
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم.
وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

الإحصائيات الشاملة
زيارات الصفحة اليوم ...
المجموع: 0
انفرادي: 0

إجمالي الزيارات للصفحة ...
المجموع: 11533
انفرادي: 6920

الموقع ...
المجموع: 17066
انفرادي: 10446
e107 Themes